هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط

من خلال الاستمرار في زيارتك لهذا الموقع ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بالخدمة المثلى والمحتوى المخصص.

تغيير الزيت

ما هو دوره ؟

تغيير الزيت ضروري للحفاظ على محرك سيارتكم وضمان الأداء السليم لأجزائه الميكانيكية. يمكن تغيير الزيت كذلك لإخراج الشوائب والجسيمات المعدنية الدقيقة المتواجدة في مصفاة الزيت.

ما هي خصائص تغيير الزيت والتشحيم عند داسيا ؟

استعمال زيت تشحيم مطابق لما هو  مسجل في دفتر صيانة عربتكم.

زيوت التشحيم ELF : مجموعة كاملة تعتبر مرجعاً

تم تطوير زيوت ELF لكي تتأقلم بأحسن طريقة مع كل أنواع محركات داسيا

 

منتج مصمم خصيصا لمحركات الديزل المزودة بمصفاة للجسيمات، حيث أن تركيبته الخاصة تمكن من الإقتصاد في استهلاك الوقود بفضل تخفيف إحتكاك أجزاء العربات. وكذلك بفضل مستويات الكبريت والرماد والفسفور المنخفضة جداً، حيث يضمن أمد طويل للأنظمة المعالجة التي تتيح إنخفاضاً مهما للإنبعثات الملوثة وإحترام أكثر البيئة.

  • زيت Evolution Full-Tech FE 5W-30 : RN 0720

منتج مصمم لمحركات البنزين والديزل حيث يقوم بحماية المحرك من التلف ويقوم بجعل أجزاء المحرك تعمل سلاسة أكثر عند تشغيل هذا الأخير في حالة برود.

  • زيت Evolution 700 ST 10W-40 : RN 0700/RN 0710

منتج البنزين الأكثر انتشاراً في شبكة داسيا، حيث يوفر عدة خصائص منظفة تضمن نظافة المحرك.

إستشراف المستقبل : دائماً بالكيفية المناسبة

لأجل أداء أحسن، تتم عملية البحث والتطوير في ما يخص زيوت التشحيم ELF مباشرة على الأجزاء الميكانيكية داسيا. تقوم الفرق التقنية بالتنسيق فيما بينها لتحضير التقييم الميكانيكي والزيوت البترولية للمستقبل. وفي قلب هذا الجهاز المنظم تلعب الموارد التقنية والبشرية دوراً هاماً في ضمان النجاعة.

في الوقت الراهن، تعطى أهمية خاصة لمواضيع البحث التالية :

  • الربح في استهلاك الوقود وتخفيض الانبعاثات بفضل زيوت تشحيم المحرك وزيوت نواقل الحركة.
  • فوائد المنتجات البترولية لصالح أنظمة اشتغال المحرك.
  • التحكم في مصاريف استعمال السيارة عبر تحسين المدة بين عمليات تغيير الزيت.
  • مساهمة زيوت التشحيم في جودة أداء الأجزاء الميكانيكية.
  • فهم ظواهر التقادم عبر تجارب المحاكاة.

محركات للجميع أكثر اقتصادية وأقل تلويثاً  :

كان هذا هدف أبحاث داسيا دائماً مع المساهمة الفعالة لأخصائيي ELF. وذلك على مستوى جميع المحركات : التيربو، الديزل عبر الضخ المباشر، الديزل المزود بمصفاة الجسيمات، محركات البنزين... منذ 1993, مكان تطوير زيوت التشحيم Fuel Economy من بدء مرحلة من تخفيض استهلاك الوقود ذات نتائج مهمة، دون نقص في الأداء الميكانيكي.

ومنذ ذلك الحين، تم تطوير 8 اجيال من زيوت التشحيم ELF Fuel Economy.

  • علامة تجارية مرجعية

تتوفر ELF اليوم على عرض يغطي كلاً من زيت تشحيم المحرك وزيت تشحيم ناقل السرعة خاصين بداسيا من أجل اقتصاد في استهلاك الوقود والخفض من الانبعاثات الملوثة.

ما بعد البيع، تعتبر زيوت التشحيم من نوعية EVOLUTION (زيت تشحيم المحرك) و TRANSELF (زيت تشحيم ناقل السرعة) العرض المناسب لأنواع سيارات داسيا الحالية والمستقبلية.